أهوي التصحيح! يتضاعف تقييم الأسهم الهندية من نظرائهم في الأسواق الناشئة

منذ حوالي عامين حتى الآن ، اتخذت الأسهم الهندية طريقًا مختلفًا تمامًا مقارنة بحزمة الأسواق الناشئة (EM).

اكتسب مؤشر MSCI India 50 في المائة في هذه الفترة ، في حين انخفض مؤشر MSCI للأسواق الناشئة بنسبة 22 في المائة. وقد أدى ذلك إلى زيادة تقييم سلة الأسهم الهندية بأكثر من الضعف الآن ، مقارنة بنظيراتها في الأسواق الناشئة.

يتم تداول MSCI India الآن بسعر PE (السعر إلى الأرباح) يبلغ 24.5 ضعف الأرباح اللاحقة بينما يبلغ MSCI EM 11.2 مرة.

هذه ليست أخبار جيدة ، خاصة لأولئك الذين يحتفلون بالانتعاش في الأسهم منذ منتصف يونيو من هذا العام.

تُظهر البيانات منذ عام 1995 أنه كلما تداولت الأسهم الهندية بعلاوة تقييم بنسبة 100 في المائة أو أكثر على منافسيها في الأسواق الناشئة ، تميل الأسواق إلى التصحيح بعد ذلك.

يقيس مؤشر MSCI India أداء إجمالي 109 أسهم (قطاعات كبيرة ومتوسطة الحجم) في السوق الهندية.

مع ما يقرب من 1380 عضوًا ، يقوم مؤشر MSCI EM بنفس الشيء ولكن في 24 دولة من الأسواق الناشئة بما في ذلك الصين وتايوان والهند (حوالي 14 في المائة من الوزن) وكوريا الجنوبية والبرازيل.

التاريخ ليس في صالح

منذ كانون الثاني (يناير) 1995 ، في ما يزيد قليلاً عن اثني عشر شهرًا ، كان السعر إلى الأرباح (PE) لمؤشر MSCI India 100 في المائة أو أكثر من مؤشر MSCI EM.

تقع هذه الأشهر على نطاق واسع في أربع مجموعات سنوات محددة: 1998 و 2018 و 2019 و 2022.

في مايو 1998 ، تم تداول MSCI India بسعر PE 14 مرة ، أي 2.4 مرة مقارنة بـ MSCI EM (PE 5.8 مرة). بعد ذلك ، تم إجراء اختبارات بوخران ، وانخفضت الأسواق الهندية بأكثر من 20 في المائة بين مايو 1998 إلى أكتوبر 1998 خوفًا من التأثير السلبي على الاقتصاد بسبب العقوبات الأمريكية.

ولكن مع انخفاض الأسواق الناشئة أيضًا بدرجة مماثلة خلال هذه الفترة ، ظلت علاوة التقييم في الهند على حالها. في أغسطس 2018 ، أصبحت الأسهم الهندية مرة أخرى أغلى مرتين من حزمة الأسواق الناشئة. بعد ذلك ، وبحلول نهاية ديسمبر من ذلك العام ، تم تصحيح الأسهم المحلية بنحو 9 في المائة. أدى ارتفاع أسعار النفط الخام ، والروبية في حالة سقوط حر ، والعقوبات التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى توتر المشاعر في الهند.

بالنظر إلى أن المستثمرين العالميين ينظرون إلى الهند كجزء من مجموعة الأسواق الناشئة ، خلال هذا التصحيح أيضًا (كما في 1998) ، تراجعت سلة الأسواق الناشئة في الأسواق الناشئة بهامش مماثل.

ومن ثم ، مرة أخرى ، حافظت علاوة التقييم الهندية على الرغم من التصحيح.

بحلول بداية عام 2019 ، تجاوزت علاوة تقييم MSCI India PE على أقرانها في الأسواق الناشئة مرة أخرى علامة 100 في المائة. في حين أن الأسهم الهندية لم تنخفض في ذلك الوقت ، إلا أنها لم ترتفع أيضًا وظلت ثابتة. بحلول يوليو 2019 ، كان السوق المحلي عند نفس المستوى في بداية العام. كما تصرفت سلة EM بطريقة مماثلة. ولكن في نفس العام ، تجاوزت علاوة التقييم لدى MSCI India علامة 100 في المائة على الأسواق الناشئة مرة أخرى في سبتمبر. ثم حدث تصحيح حقيقي للأسعار واستمر حتى الحضيض من انهيار Covid (مارس 2020). خسرت الأسواق الهندية 23 في المائة خلال هذه الفترة ، وهو أكبر من الانخفاض بنسبة 15 في المائة في مجموعة الأسواق الناشئة.

هذه المرة مختلفة؟

أدى الانتعاش الحاد في الأسهم الهندية على مدى العامين الماضيين إلى دفع علاوة التقييم إلى مستويات قريبة من المستويات التي شوهدت آخر مرة في عام 2019. “نظرًا لأن عائدات السندات الأمريكية بدأت في الارتفاع وتزايدت مخاطر الركود أيضًا ، فإن بعض التصحيح في سوق الأسهم الهندية لا يمكن أن يكون كذلك. قالت جيتندرا جوهيل ، رئيسة أبحاث الأسهم الهندية ، كريدي سويس لإدارة الثروات ، الهند ، “استبعدت ، من وجهة نظرنا.

ومع ذلك ، فإن أي تصحيح حاد يمكن أن يكون فرصة شراء جيدة بالنظر إلى الأساسيات المتفوقة في الهند وإمكانات نمو أفضل مقارنة بنظيراتها.

نشرت في

27 أغسطس 2022

Related Posts

Clashes in Shanghai as coronavirus protests rage across China by Reuters

8/8 © Reuters. Students take part in a protest against COVID-19 restrictions at Tsinghua University in Beijing, China, seen in this still image taken from video released…

GOP Chamber of Commerce Crosshairs As Targeted to “Wake Up Capitalism”

Republicans and their longtime corporate allies have been going through a messy unraveling as corporate equality and climate goals veer into a GOP movement that exploits social…

Here’s why married couples want to sign a postnuptial agreement

vitapix | E + | Getty Images While couples may sign a prenuptial agreement before and after they get married, experts say it’s more than just timing….

FCM targets growth in Spain with new Barcelona office

The travel management company has announced the opening of an office in Barcelona in a bid to expand its service management presence and capabilities in Spain. To…

The peso may continue to rise against the dollar ahead of major data

The PESO is expected to strengthen against the dollar this week ahead of the release of the latest manufacturing data in the Philippines and expectations of easing…

Corn prices rise to the historic 6,000 shillings a bag

goods Corn prices rise to the historic 6,000 shillings a bag Friday, November 25, 2022 Workers arrange sacks of dry corn inside a shop in Elborgone. file…

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *