بورش تستقطب الطلب على الاكتتاب العام بقيمة تصل إلى 85 مليار دولار

(بلومبرج) – حشدت بورش اهتمام المستثمرين لطرحها العام الأولي بتقييم يصل إلى 85 مليار دولار ، في إشارة إلى أن واحدة من أكبر القوائم في أوروبا على الإطلاق تستعد للمضي قدمًا على الرغم من رياح السوق المعاكسة ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر. .

الأكثر قراءة من بلومبرج

قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المناقشات خاصة ، إن العلامة التجارية الفاخرة لشركة فولكس فاجن حصلت على طلبات مسبقة تتجاوز الأسهم المعروضة بتقييم يتراوح بين 60 مليار و 85 مليار يورو (85 مليار دولار). وقالوا إن بورش تعتزم الإعلان عن نيتها الطرح في فرانكفورت في الأسبوع الأول من سبتمبر / أيلول بعد موافقة مجلس الرقابة ، باستثناء صدمات السوق غير المتوقعة.

قال الأشخاص إن مستثمرين من الأسماء الكبيرة ، بما في ذلك T Rowe Price Group Inc. وجهاز قطر للاستثمار ، قد أبدوا بالفعل اهتمامًا بالاكتتاب في الاكتتاب العام في نطاق التقييم هذا. قال الناس إن بورش كانت تحصد أيضًا اهتمام المليارديرات بمن فيهم مؤسس شركة Red Bull لتصنيع مشروبات الطاقة ، ديتريش ماتيشيتز ، بالإضافة إلى برنارد أرنو رئيس مجلس إدارة LVMH.

قفزت الأسهم التفضيلية لشركة فولكس فاجن بنسبة 4.4٪ في تداول فرانكفورت يوم الجمعة ، وهو أكبر مكسب خلال اليوم في أكثر من شهر. لقد ارتفعوا بنسبة 1٪ في الساعة 4:45 مساءً بتوقيت ألمانيا ، مما منح الشركة قيمة سوقية تبلغ حوالي 84.7 مليار يورو.

ورفض المتحدثون باسم فولكس فاجن وبورش وتي رو برايس وجهاز قطر للاستثمار التعليق ، بينما لم يرد ممثلو المستثمرين المحتملين الآخرين على الفور على طلبات التعليق.

يعد الطلب المرتفع في ما يسمى بدفتر أوامر الظل – الذي تم إنشاؤه قبل العطاءات الرسمية التي تم جمعها خلال العرض الترويجي للاكتتاب العام – علامة جيدة للإدراج الذي يأمل مراقبو السوق في إعادة فتح سوق الاكتتاب الأولي الخام في أوروبا.

قال الأشخاص إن العديد من مديري الأصول المؤسسية الأوروبية والأمريكية الذين يستثمرون عادةً في الاكتتابات الأولية العامة الألمانية الكبرى قد ابتعدوا حتى الآن عن تقديم التزامات صارمة بسبب مخاوف حوكمة الشركات. ومع ذلك ، قال الأشخاص إن لدى بورش طلبًا كافيًا لملء دفتر أوامر الظل تقريبًا في الطرف العلوي من النطاق ، وقد زاد الاكتتاب عند الطرف الأدنى.

سيتم بيع مستثمري الاكتتاب العام لأسهم مفضلة في بورش لا تتمتع بحقوق التصويت. ستحصل عشيرة الملياردير بورش وبيش القوية ، التي تتحكم في شركة فولكس فاجن من خلال أسهم التصويت ، على توزيعات أرباح خاصة لتمويل شراء حصة أقلية محظورة في بورش.

توترات أسواق رأس المال وسط الحرب الروسية ضد أوكرانيا وارتفاع أسعار الطاقة والتضخم المتسارع ألقت بظلال من الشك على سوق الاكتتابات الأولية في أوروبا بشكل عام ، والتي كانت ضعيفة منذ عام حتى الآن.

أعرب بعض مديري الصناديق في محادثات خاصة مع إدارة بورش عن مخاوفهم بشأن التعيين المفاجئ للرئيس التنفيذي للوحدة ، أوليفر بلوم ، على رأس شركة فولكس فاجن ، التي ستستمر في الاحتفاظ بالجزء الأكبر من أسهمها.

(التحديثات مع حركة الأسهم في الفقرة الرابعة.)

الأكثر قراءة من Bloomberg Businessweek

© بلومبرج إل بي 2022

Related Posts

Chinese president thanks late leader Jiang Zemin for ensuring party survival from ‘storms’ By Reuters

5/5 © Reuters. A Chinese flag flies at half mast in front of the Lujiazui Financial District, on the day of the memorial service for former Chinese…

A new report found that Meta had a system to handle celebrity accounts on Facebook and Instagram with less scrutiny and mislead the public about it

Facebook and Instagram have a list of the most popular and commercially beneficial users of their services, and even their parent company says it’s unethical. Over the…

Jim Cramer says he expects “many layoffs” at companies after Christmas

CNBC’s Jim Cramer predicted Tuesday that more companies will shrink their workforces after the holiday season. “I’m sure there will be many more layoffs after Christmas. I…

KORE partners with Google Cloud to provide IoT solutions

KORE brings scale and expertise to help customers with “all things IoT”. KORE, a global leader in Internet of Things (IoT) solutions and IoT Connectivity-as-Service (IoT CaaS)…

CNBC Changes Producers for Workday Programming

and ColarossoVice President of CNBC Business News, W.J Craig BengtsonOn Tuesday, the vice president of business news programming posted the following: The success of Business Day programming…

Australian stocks fall as the Reserve Bank of Australia raises interest rates

The local stock market fell 0.47 percent on Tuesday after the Reserve Bank of Australia raised interest rates to the highest level in 10 years.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *